❞ كتاب الفهرست والتكملة ❝  ⏤ ابن النديم

❞ كتاب الفهرست والتكملة ❝ ⏤ ابن النديم

هذا الكتاب من أهم المراجع في مقارنة الأديان، فهو عبارة عن فهرست كتب جميع الأمم، من العرب والعجم، الموجود منها بلغة العرب وقلمها في أصناف العلوم، وأخبار مصنفيها، وطبقات مؤلفيها، وأنسابهم، وتاريخ مواليدهم، ومبلغ أعمارهم، وأوقات وفاتهم، وأماكن بلدانهم، ومناقبهم، ومثالبهم منذ ابتداء كل علم اختراع إلى عصرنا هذا وهو سنة سبع وسبعين وثلثمائة للهجرة. وما يحتوي عليه هذا الكتاب عبارة عن عشر مقالات تشتمل على كل هذا.
ابن النديم - النديم عرف بـ ابن النديم وقد حقق الدكتور أيمن فؤاد سيد الاسم الصحيح في تحقيقه لكتاب الفهرست، هو أبو الفرج محمد بن اسحاق بن محمد بن اسحاق الوراق البغدادي توفي في الأول من شعبان من عام 384هـ أو عام 1047م وأبوه هو الوراق. وقد كان النديم أديب وكاتب سيرة ومصنف وجامع فهارس صاحب الكتاب المعروف كتاب الفهرست الذي جمع فيه كل ما صدر من الكتب والمقالات العربية في زمنه. لا يعرف الكثير عن حياته ولا سبب كنيته بابن النديم. من أهل بغدا
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الفهرست ❝ ❞ الفهرست والتكملة ❝ ❞ الفهرست في أخبار العلماء المصنفين من القدماء والمحدثين وأسماء كتبهم ❝ ❞ الفهرست للنديم / ج1 ❝ ❞ الفهرست للنديم / ج2 ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة الفرقان للتراث الاسلامي ❝ ❱
من أدب السجون أدبية متنوعة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
الفهرست والتكملة

هذا الكتاب من أهم المراجع في مقارنة الأديان، فهو عبارة عن فهرست كتب جميع الأمم، من العرب والعجم، الموجود منها بلغة العرب وقلمها في أصناف العلوم، وأخبار مصنفيها، وطبقات مؤلفيها، وأنسابهم، وتاريخ مواليدهم، ومبلغ أعمارهم، وأوقات وفاتهم، وأماكن بلدانهم، ومناقبهم، ومثالبهم منذ ابتداء كل علم اختراع إلى عصرنا هذا وهو سنة سبع وسبعين وثلثمائة للهجرة. وما يحتوي عليه هذا الكتاب عبارة عن عشر مقالات تشتمل على كل هذا. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 29.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الفهرست والتكملة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الفهرست والتكملة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ابن النديم - abn alnadim

كتب ابن النديم النديم عرف بـ ابن النديم وقد حقق الدكتور أيمن فؤاد سيد الاسم الصحيح في تحقيقه لكتاب الفهرست، هو أبو الفرج محمد بن اسحاق بن محمد بن اسحاق الوراق البغدادي توفي في الأول من شعبان من عام 384هـ أو عام 1047م وأبوه هو الوراق. وقد كان النديم أديب وكاتب سيرة ومصنف وجامع فهارس صاحب الكتاب المعروف كتاب الفهرست الذي جمع فيه كل ما صدر من الكتب والمقالات العربية في زمنه. لا يعرف الكثير عن حياته ولا سبب كنيته بابن النديم. من أهل بغدا ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الفهرست ❝ ❞ الفهرست والتكملة ❝ ❞ الفهرست في أخبار العلماء المصنفين من القدماء والمحدثين وأسماء كتبهم ❝ ❞ الفهرست للنديم / ج1 ❝ ❞ الفهرست للنديم / ج2 ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة الفرقان للتراث الاسلامي ❝ ❱. المزيد..

كتب ابن النديم