❞ قصة يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش ❝  ⏤ هيفاء بيطار

❞ قصة يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش ❝ ⏤ هيفاء بيطار

يكفي أن يحبك قلبٌ واحدٌ، هذا ماكانت تردده في غرف روحها العميقة جداً، لصغيرها الأبله ذي السنوات الأربع، وهي تحتضنه في عيادة طبيب الأسنان، وتمسح لعابه الذي يسيل من فمه المشتور. كانت لاتستطيع مواجهة نظرات الناس الوقحة والصريحة المحدقة إلى صغيرها المعتوه، الذي يثير الدهشة والسخرية والتعليقات الهامسة وأحياناً المسموعة. تتحولُ النظرات لطعنةٍ عميقة في قلبها المتضخم بحب هذا الصغير المسكين البريء من جنونه وتخلفه.
هيفاء بيطار - د. هيفاء باسيل بيطار قاصة وروائية سورية. تعمل طبيبة اختصاصية في أمراض العيون وجراحتها وتعمل في مشفى اللاذقية الحكومي وعيادتها الخاصة. الدكتورة من مواليد مدينة اللاذقية عام 1960 كما انها عضو جمعية القصة والرواية في سوريا. ولها إنتاج قصصي وروائي غزير.

اهم اعمالها:
ورود لن تموت (قصص) 1992
قصص مهاجرة (قصص) 1993
ضجيج الجسد (قصص) 1993
غروب وكتابة (قصص) 1994
يوميات مطلقة (رواية) 1994
قبو العباسيين (رواية) 1995
خواطر مقهى رصيف (قصص) 1995
فضاء كالقفص (قصص) 1995
أفراح صغيرة، أفراح أخيرة (رواية) 1996
ظل أسود حي (قصص) 1997
موت البجعة (قصص) 1997
نسر بجناح وحيد (رواية) 1998
امرأة من طابقين (رواية) 1999
الساقطة (قصص) 2000أيقونة بلا وجه (رواية) 2000
امرأة من هذا العصر (رواية) 2006
أبواب مواربة (رواية) 2007
كومبارس (قصص) 1996
عطر الحب (قصص)
يكفي ان يحبك قلب واحد لتعيش (قصص)
هوى (رواية) 2007
❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش ❝ ❞ يوميات مطلقة ❝ ❞ مطر جاف ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ اتحاد الكتاب العرب ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.


اقتباسات من قصة يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش

نبذة عن الكتاب:
يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش

2008م - 1445هـ
يكفي أن يحبك قلبٌ واحدٌ، هذا ماكانت تردده في غرف روحها العميقة جداً، لصغيرها الأبله ذي السنوات الأربع، وهي تحتضنه في عيادة طبيب الأسنان، وتمسح لعابه الذي يسيل من فمه المشتور. كانت لاتستطيع مواجهة نظرات الناس الوقحة والصريحة المحدقة إلى صغيرها المعتوه، الذي يثير الدهشة والسخرية والتعليقات الهامسة وأحياناً المسموعة. تتحولُ النظرات لطعنةٍ عميقة في قلبها المتضخم بحب هذا الصغير المسكين البريء من جنونه وتخلفه.

.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

إذا أردنا أن نتعرف أكثر على معاني الحياة وأسرارها الخفية، فلا بد لنا من قراءة د.هيفاء بيطار"، فهي خير من عبر عن مكنونات النفس البشرية، وعن تعقيدات الحياة الاجتماعية، وأطرها الثقافية. في مجموعتها القصصية الرائعة هذه والتي جاءت تحت عنوان "يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش" كتبت عن الناس، عن همومهم، شخصياتها من واقع الحياة، يمكن أن تشاهدهم في كل يوم، ولكن، هل لنا أن نعرف ما يدور في أعماقهم، هم، أناس حالمون، عاشقون، يائسون، فقراء، ولكنهم صامدون يواجهون مصيرهم بثقة وكبرياء. تتألف هذه المجموعة من سبعة عشر قصة قصيرة، مكتوبة بأسلوب سهل، خلي من التعقيد والزخرفة، فصيح وواضح المعاني، ففي قصة "يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش" استطاعت الروائية أن تفرغ في هذه القصة -على قصرها- الشحنة العاطفية التي تتأجج داخل كل أم، حتى نخالها حين قراءتها، موسيقى هادئة، ولكنها حزينة، تتناغم مع عاطفة صادحة شجية تحكي فيها قصة أم لم يخطر لها يوماً أن تكون أماً لطفل معتوه متخلف ومجنون كما شخص له الأطباء، ولكنها أحبته أكثر من أي شيء آخر: "لم تكن تستطع تخيل خلو حياتها منه، نها تحبه بجنون، تحسه قطعة منها، هذا المعتوه الصغير، الذي يفاجئها في لحظات خاظفة كيف يرنو إليها بعينين تفضيان وجداً".
أما في قصة "رغيف خبر ووظيفة" تحكي الروائية هنا تفاصيل الحياة اليومية لتركيبات إنسانية أفرزتها تركيبة سياسية اقتصادية فاسدة فنتج منها تركيبة اجتماعية متوسطة الحال أو بالأحرى فقيرة "ضحايا" هم أناس لا يملكون في حياتهم سوى الرتابة والألم والحسرة، سبب تردي أوضاعهم المعيشية، فيفقدون الأمل في تحسنها ويتحولون إلى شخصيات مبرمجة وممحية، تقول الكاتبة: " تتحول إلى وظيفة ورغيف خبز... ماتت رغباتك حتى أنك ما عدت تخاطب نفسك وبماذا ستتحاور مع ذاتك وأنت لا تحلم ولا تأمل ولا تفكر، وكيف تفكر ودماغك قرص عجين تعامله الحياة بضربات قاسية قوية، و تقلبه كما تقلب يدا الفران قرص العجين ثم تلقيه في النار...آه".
مجموعة قصصية رائعة، واقعية، دون إدعاء، ودون تعقيد، يكشف مضمونها حقائق مجتمعنا، إضافة إلى تركيبة الشخصية التي يحملها كل واحد منا، فيقرأ أفكاره، ويعرف ذاته أكثر ولكن هل يستطيع التغيير؟



سنة النشر : 2008م / 1429هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
هيفاء بيطار - Haifa Bitar

كتب هيفاء بيطار د. هيفاء باسيل بيطار قاصة وروائية سورية. تعمل طبيبة اختصاصية في أمراض العيون وجراحتها وتعمل في مشفى اللاذقية الحكومي وعيادتها الخاصة. الدكتورة من مواليد مدينة اللاذقية عام 1960 كما انها عضو جمعية القصة والرواية في سوريا. ولها إنتاج قصصي وروائي غزير. اهم اعمالها: ورود لن تموت (قصص) 1992 قصص مهاجرة (قصص) 1993 ضجيج الجسد (قصص) 1993 غروب وكتابة (قصص) 1994 يوميات مطلقة (رواية) 1994 قبو العباسيين (رواية) 1995 خواطر مقهى رصيف (قصص) 1995 فضاء كالقفص (قصص) 1995 أفراح صغيرة، أفراح أخيرة (رواية) 1996 ظل أسود حي (قصص) 1997 موت البجعة (قصص) 1997 نسر بجناح وحيد (رواية) 1998 امرأة من طابقين (رواية) 1999 الساقطة (قصص) 2000أيقونة بلا وجه (رواية) 2000 امرأة من هذا العصر (رواية) 2006 أبواب مواربة (رواية) 2007 كومبارس (قصص) 1996 عطر الحب (قصص) يكفي ان يحبك قلب واحد لتعيش (قصص) هوى (رواية) 2007❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش ❝ ❞ يوميات مطلقة ❝ ❞ مطر جاف ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ اتحاد الكتاب العرب ❝ ❱. المزيد..

كتب هيفاء بيطار
الناشر:
اتحاد الكتاب العرب
كتب اتحاد الكتاب العرب ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ بنات حارتنا ❝ ❞ ما الجنس الأدبي؟ ❝ ❞ الماء والأسماء ❝ ❞ الـرقصة الأخيرة ❝ ❞ صاحب الحقيبة الحمراء ❝ ❞ يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش ❝ ❞ وداع ولقاء فى بلاد الشام ❝ ❞ الدفلى ❝ ❞ خرائب الأزمنة ❝ ❞ الدوّامة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ شكيب أرسلان ❝ ❞ د. ناديا خوست ❝ ❞ عبد الفتاح رواس ❝ ❞ يوسف المحيميد ❝ ❞ احمد زياد محبك ❝ ❞ جان مارى شيفير ❝ ❞ كمال صياح الحمد ❝ ❞ هيفاء بيطار ❝ ❞ سليمان كامل ❝ ❞ فرحان بلبل ❝ ❞ بلّه آدم باشر ❝ ❞ توفيق المدينى ❝ ❞ عارف الخطيب ❝ ❞ فائق محمد حسين ❝ ❞ محمد أبو معتوق ❝ ❞ د. موفق أبو طوق ❝ ❞ ماري رشو ❝ ❞ حسين عبد الكريم ❝ ❞ زهير جبور ❝ ❞ سامى حمزه ❝ ❞ ملاحة الخانى ❝ ❞ وهيب سراى الدين ❝ ❱.المزيد.. كتب اتحاد الكتاب العرب