❞ رواية منسي إنسان نادر على طريقته ❝  ⏤ الطيب صالح

❞ رواية منسي إنسان نادر على طريقته ❝ ⏤ الطيب صالح

هذا الكتاب هو سيرة روائية أو رواية السيرة الذاتية. خلد فيه صديقه (منسي) بسرد قصة حياته على شكل رواية، وهذا النوع من الروايات ليس فيه خيال في الأحداث, بل هناك خيال (مقيد) في الوصف.
منسي المسيحي, الذي أسلم فيما بعد, منسي الفقير الذي أصبح مليونيراً فيما بعد, منسي الذي تزوج حفيدة السير توماس مور مؤلف رواية يوتوبيا, منسي الذي تصادق مع ساموئيل بكت (نعم, هو المشهور ذاته), ومنسي الذي تحدث مع ملكة بريطانيا ودخل قصرها بلا بطاقة دعوة, هذا هو أحمد منسي, مثال (حقيقي) على الشخصية المصرية (الخيالية) التي نشاهدها في بعض الأفلام الكوميدية المصرية, تلك الشخصية التي لا تلوي على شيء, ولا تحسب حساب شيء, ومع ذلك تبتسم له الحياة ابتسامة عريضة
الطيب صالح - المؤلف كتاب عرس الزين الطيب صالح والمؤلف لـ 36 كتب أخرى.
الطيب صالح (12 يوليو 1929 - 18 فبراير 2009)، أديب السودان وأحد أشهر الأدباء العرب أطلق عليه النقاد لقب "عبقري الرواية العربية". عاش في بريطانيا وقطر وفرنسا.

الطيب صالح - أو "عبقري الرواية العربية" كما جرى بعض النقاد على تسميته- أديب عربي من السودان، اسمه الكامل الطيب محمد صالح أحمد. ولد عام (1348 هـ - 1929م) في إقليم مروي شمالي السودان بقرية كَرْمَكوْل بالقرب من قرية دبة الفقراء وهي إحدى قرى قبيلة الركابية التي ينتسب إليها، وتوفي في إحدى مستشفيات العاصمة البريطانية لندن التي أقام فيها في ليلة الأربعاء 18 شباط/فبراير 2009 الموافق 23 صفر 1430هـ. عاش مطلع حياته وطفولته في ذلك الإقليم، وانتقل في شبابه إلى ولاية الخرطوم لإكمال دراسته فحصل من جامعة الخرطوم على درجة البكالوريوس في العلوم. سافر إلى إنجلترا حيث واصل دراسته في جامعة لندن، وغيّر تخصصه إلى دراسة الشؤون الدولية السياسية.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ منسي إنسان نادر على طريقته ❝ ❞ مواسم الهجرة إلى الشمال ❝ ❞ الرجل القبرصي ❝ ❞ عرس الزين ❝ الناشرين : ❞ دار الجيل للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار العودة ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.


اقتباسات من رواية منسي إنسان نادر على طريقته

نبذة عن الكتاب:
منسي إنسان نادر على طريقته

هذا الكتاب هو سيرة روائية أو رواية السيرة الذاتية. خلد فيه صديقه (منسي) بسرد قصة حياته على شكل رواية، وهذا النوع من الروايات ليس فيه خيال في الأحداث, بل هناك خيال (مقيد) في الوصف.
منسي المسيحي, الذي أسلم فيما بعد, منسي الفقير الذي أصبح مليونيراً فيما بعد, منسي الذي تزوج حفيدة السير توماس مور مؤلف رواية يوتوبيا, منسي الذي تصادق مع ساموئيل بكت (نعم, هو المشهور ذاته), ومنسي الذي تحدث مع ملكة بريطانيا ودخل قصرها بلا بطاقة دعوة, هذا هو أحمد منسي, مثال (حقيقي) على الشخصية المصرية (الخيالية) التي نشاهدها في بعض الأفلام الكوميدية المصرية, تلك الشخصية التي لا تلوي على شيء, ولا تحسب حساب شيء, ومع ذلك تبتسم له الحياة ابتسامة عريضة .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 8.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة منسي إنسان نادر على طريقته

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل منسي إنسان نادر على طريقته
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
الطيب صالح - Tayeb Salih

كتب الطيب صالح المؤلف كتاب عرس الزين الطيب صالح والمؤلف لـ 36 كتب أخرى. الطيب صالح (12 يوليو 1929 - 18 فبراير 2009)، أديب السودان وأحد أشهر الأدباء العرب أطلق عليه النقاد لقب "عبقري الرواية العربية". عاش في بريطانيا وقطر وفرنسا. الطيب صالح - أو "عبقري الرواية العربية" كما جرى بعض النقاد على تسميته- أديب عربي من السودان، اسمه الكامل الطيب محمد صالح أحمد. ولد عام (1348 هـ - 1929م) في إقليم مروي شمالي السودان بقرية كَرْمَكوْل بالقرب من قرية دبة الفقراء وهي إحدى قرى قبيلة الركابية التي ينتسب إليها، وتوفي في إحدى مستشفيات العاصمة البريطانية لندن التي أقام فيها في ليلة الأربعاء 18 شباط/فبراير 2009 الموافق 23 صفر 1430هـ. عاش مطلع حياته وطفولته في ذلك الإقليم، وانتقل في شبابه إلى ولاية الخرطوم لإكمال دراسته فحصل من جامعة الخرطوم على درجة البكالوريوس في العلوم. سافر إلى إنجلترا حيث واصل دراسته في جامعة لندن، وغيّر تخصصه إلى دراسة الشؤون الدولية السياسية. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ منسي إنسان نادر على طريقته ❝ ❞ مواسم الهجرة إلى الشمال ❝ ❞ الرجل القبرصي ❝ ❞ عرس الزين ❝ الناشرين : ❞ دار الجيل للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار العودة ❝ ❱. المزيد..

كتب الطيب صالح