كتاب الباب وقصص أخرىكتب الروايات الأجنبية والعالمية

كتاب الباب وقصص أخرى

كتاب الباب وقصص أخرى – أنطونيو فرناندو نوغيرا دي سيابرا بيسوا (13 يونيو 1888–30 نوفمبر 1935) هو شاعر، وكاتب وناقد أدبي، ومترجم وفيلسوف برتغالي، ويوصف بأنه واحد من أهم الشخصيات الأدبية في القرن العشرين، وواحد من أعظم شعراء اللغة البرتغالية، كما أنه كتب وترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية. عن حياته: توفي والده حين كان فرناندو في الخامسة من عمره. تزوجت والدته مرة ثانية و انتقلت مع عائلتها إلى جنوب أفريقيا، حيث ارتاد بيسوا مدرسة إنكليزية. حين كان في الثالة عشر من عمره عاد إلى البرتغال لمدة عام، و بشكل دائم في عام 1905. درس في جامعة لشبونة لفترة قصيرة، و بدأ بنشر أعماله النقدية، و النثرية، و الشعرية بعد فترة وجيزة من عمله كمترجم إعلاني. في عام 1914 وجد بيسوا أبداله الرئيسة الثلاثة، و هو العام الذي نُشر فيه قصيدة لأول مرة. بعد وفاة (بيسوا) عثر على حقيبة تحوي على أكثر من 25000 مخطوطة عن موضوعات مختلفة منها الشعر، الفلسفة، النقد وبعض الترجمات والمسرحيات، كما أنها تحتوي على خرائط لأبداله، وهي اليوم محفوظة في مكتبة لشبونة الوطنية ضمن ما يعرف بـ“أرشيف (بيسوا)”. اشتهر بيسوا بأبداله الأدبية، و التي يصل عددها إلى 80 شخص تقريباً. هؤلاء الأبدال شخصيات قام بيسوا باختراعها و منحها أسماء و ميز آراء كل منها السياسية و الفلسفية و الدينية. و قد قام كل من هؤلاء الأبدال بالكتابة أو الترجمة أو النقد الأدبي. أشهر أبداله: ألبرتو كاييرو، ريكاردو رييس، ألفاردو دي كامبوس. من أعماله: كتاب اللاطمأنينة، أناشيد ريكاردو رييس، لست ذا شأن، الباب و قصص أخرى، قصائد ألبارو دي كامبوس، راعي القطيع والقصائد الأخرى. توفي بيسوا في لشبونة عام 1935 بسبب التليف الكبدي. [2] في القصص العالمية المترجمة “لا وجود لأية قاعدة. كل الناس استثناءات لقاعدة لا وجود لها”. بهذه العبارة يضع فرناندو بيسوا أحسن تعريف لشخصيته وكتابته، فالحديث عن فرناندو بيسوا لا يمكن أن يكون إلا حديثاً عن الاستثناء والتميُّز أمام كاتب متعدِّد الأوجه يُعتبر أحد أكبر ممثلي الحداثة الأدبية في القرن العشرين. لقد كان بيسوا شاعراً، وناثراً، ومنجِّماً، ومقاولاً، ومفكراً اقتصادياً، ومخترعاً. ولعلّ تعدّد هذه الصفات وتداخلها الغريب في شخصيته هو ما تعكسه هذه النصوص القصصية التي نقدِّمها اليوم للقارئ العربي. ونقدِّم هنا خمسة نصوص قصصية تُعتبر من أشهر ما كتبه فرناندو بيسوا في هذا الجنس الأدبي، بالإضافة إلى خمسة نصوص سردية يعتبرها الكاتب “حكايات ذات مغزى”. لقد اخترنا هذه النصوص لأنها تمثل أشكالاً قصصية مختلفة ونصوصاً مكتملة اتّفق معظم دارسي أعمال فرناندو بيسوا على صيغتها النهائية وقيمتها الأدبية والفنية.
فرناندو بيسوا - أنطونيو فرناندو نوغيرا دي سيابرا بيسوا (13 يونيو 1888–30 نوفمبر 1935) هو شاعر، وكاتب وناقد أدبي، ومترجم وفيلسوف برتغالي، ويوصف بأنه واحد من أهم الشخصيات الأدبية في القرن العشرين، وواحد من أعظم شعراء اللغة البرتغالية، كما أنه كتب وترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الباب وقصص أخرى ❝ الناشرين : ❞ مكتبة السلام الجديدة - الدار البيضاء ❝ ❱
من روايات وقصص عالمية - مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية.

وصف الكتاب : كتاب الباب وقصص أخرى – أنطونيو فرناندو نوغيرا دي سيابرا بيسوا (13 يونيو 1888–30 نوفمبر 1935) هو شاعر، وكاتب وناقد أدبي، ومترجم وفيلسوف برتغالي، ويوصف بأنه واحد من أهم الشخصيات الأدبية في القرن العشرين، وواحد من أعظم شعراء اللغة البرتغالية، كما أنه كتب وترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية.

عن حياته: توفي والده حين كان فرناندو في الخامسة من عمره. تزوجت والدته مرة ثانية و انتقلت مع عائلتها إلى جنوب أفريقيا، حيث ارتاد بيسوا مدرسة إنكليزية. حين كان في الثالة عشر من عمره عاد إلى البرتغال لمدة عام، و بشكل دائم في عام 1905. درس في جامعة لشبونة لفترة قصيرة، و بدأ بنشر أعماله النقدية، و النثرية، و الشعرية بعد فترة وجيزة من عمله كمترجم إعلاني. في عام 1914 وجد بيسوا أبداله الرئيسة الثلاثة، و هو العام الذي نُشر فيه قصيدة لأول مرة. بعد وفاة (بيسوا) عثر على حقيبة تحوي على أكثر من 25000 مخطوطة عن موضوعات مختلفة منها الشعر، الفلسفة، النقد وبعض الترجمات والمسرحيات، كما أنها تحتوي على خرائط لأبداله، وهي اليوم محفوظة في مكتبة لشبونة الوطنية ضمن ما يعرف بـ“أرشيف (بيسوا)”. اشتهر بيسوا بأبداله الأدبية، و التي يصل عددها إلى 80 شخص تقريباً. هؤلاء الأبدال شخصيات قام بيسوا باختراعها و منحها أسماء و ميز آراء كل منها السياسية و الفلسفية و الدينية. و قد قام كل من هؤلاء الأبدال بالكتابة أو الترجمة أو النقد الأدبي. أشهر أبداله: ألبرتو كاييرو، ريكاردو رييس، ألفاردو دي كامبوس.

من أعماله: كتاب اللاطمأنينة، أناشيد ريكاردو رييس، لست ذا شأن، الباب و قصص أخرى، قصائد ألبارو دي كامبوس، راعي القطيع والقصائد الأخرى.

توفي بيسوا في لشبونة عام 1935 بسبب التليف الكبدي. [2]
في القصص العالمية المترجمة

“لا وجود لأية قاعدة. كل الناس استثناءات لقاعدة لا وجود لها”.
بهذه العبارة يضع فرناندو بيسوا أحسن تعريف لشخصيته وكتابته، فالحديث عن فرناندو بيسوا لا يمكن أن يكون إلا حديثاً عن الاستثناء والتميُّز أمام كاتب متعدِّد الأوجه يُعتبر أحد أكبر ممثلي الحداثة الأدبية في القرن العشرين.
لقد كان بيسوا شاعراً، وناثراً، ومنجِّماً، ومقاولاً، ومفكراً اقتصادياً، ومخترعاً. ولعلّ تعدّد هذه الصفات وتداخلها الغريب في شخصيته هو ما تعكسه هذه النصوص القصصية التي نقدِّمها اليوم للقارئ العربي.
ونقدِّم هنا خمسة نصوص قصصية تُعتبر من أشهر ما كتبه فرناندو بيسوا في هذا الجنس الأدبي، بالإضافة إلى خمسة نصوص سردية يعتبرها الكاتب “حكايات ذات مغزى”. لقد اخترنا هذه النصوص لأنها تمثل أشكالاً قصصية مختلفة ونصوصاً مكتملة اتّفق معظم دارسي أعمال فرناندو بيسوا على صيغتها النهائية وقيمتها الأدبية والفنية.

للكاتب/المؤلف : فرناندو بيسوا .
دار النشر : مكتبة السلام الجديدة - الدار البيضاء .
سنة النشر : 2016م / 1437هـ .
عدد مرات التحميل : 2156 مرّة / مرات.
تم اضافته في : الجمعة , 7 سبتمبر 2018م.
حجم الكتاب عند التحميل : 2.5 ميجا بايت .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:

كتاب الباب وقصص أخرى – فرناندو بيسوا

 في القصص العالمية المترجمة

“لا وجود لأية قاعدة. كل الناس استثناءات لقاعدة لا وجود لها”.
بهذه العبارة يضع فرناندو بيسوا أحسن تعريف لشخصيته وكتابته، فالحديث عن فرناندو بيسوا لا يمكن أن يكون إلا حديثاً عن الاستثناء والتميُّز أمام كاتب متعدِّد الأوجه يُعتبر أحد أكبر ممثلي الحداثة الأدبية في القرن العشرين.
لقد كان بيسوا شاعراً، وناثراً، ومنجِّماً، ومقاولاً، ومفكراً اقتصادياً، ومخترعاً. ولعلّ تعدّد هذه الصفات وتداخلها الغريب في شخصيته هو ما تعكسه هذه النصوص القصصية التي نقدِّمها اليوم للقارئ العربي.
ونقدِّم هنا خمسة نصوص قصصية تُعتبر من أشهر ما كتبه فرناندو بيسوا في هذا الجنس الأدبي، بالإضافة إلى خمسة نصوص سردية يعتبرها الكاتب “حكايات ذات مغزى”. لقد اخترنا هذه النصوص لأنها تمثل أشكالاً قصصية مختلفة ونصوصاً مكتملة اتّفق معظم دارسي أعمال فرناندو بيسوا على صيغتها النهائية وقيمتها الأدبية والفنية.

أنطونيو فرناندو نوغيرا دي سيابرا بيسوا (13 يونيو 1888–30 نوفمبر 1935) هو شاعر، وكاتب وناقد أدبي، ومترجم وفيلسوف برتغالي، ويوصف بأنه واحد من أهم الشخصيات الأدبية في القرن العشرين، وواحد من أعظم شعراء اللغة البرتغالية، كما أنه كتب وترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية.

عن حياته: توفي والده حين كان فرناندو في الخامسة من عمره. تزوجت والدته مرة ثانية و انتقلت مع عائلتها إلى جنوب أفريقيا، حيث ارتاد بيسوا مدرسة إنكليزية. حين كان في الثالة عشر من عمره عاد إلى البرتغال لمدة عام، و بشكل دائم في عام 1905. درس في جامعة لشبونة لفترة قصيرة، و بدأ بنشر أعماله النقدية، و النثرية، و الشعرية بعد فترة وجيزة من عمله كمترجم إعلاني. في عام 1914 وجد بيسوا أبداله الرئيسة الثلاثة، و هو العام الذي نُشر فيه قصيدة لأول مرة. بعد وفاة (بيسوا) عثر على حقيبة تحوي على أكثر من 25000 مخطوطة عن موضوعات مختلفة منها الشعر، الفلسفة، النقد وبعض الترجمات والمسرحيات، كما أنها تحتوي على خرائط لأبداله، وهي اليوم محفوظة في مكتبة لشبونة الوطنية ضمن ما يعرف بـ“أرشيف (بيسوا)”. اشتهر بيسوا بأبداله الأدبية، و التي يصل عددها إلى 80 شخص تقريباً. هؤلاء الأبدال شخصيات قام بيسوا باختراعها و منحها أسماء و ميز آراء كل منها السياسية و الفلسفية و الدينية. و قد قام كل من هؤلاء الأبدال بالكتابة أو الترجمة أو النقد الأدبي. أشهر أبداله: ألبرتو كاييرو، ريكاردو رييس، ألفاردو دي كامبوس.

من أعماله: كتاب اللاطمأنينة، أناشيد ريكاردو رييس، لست ذا شأن، الباب و قصص أخرى، قصائد ألبارو دي كامبوس، راعي القطيع والقصائد الأخرى.

توفي بيسوا في لشبونة عام 1935 بسبب التليف الكبدي. [2]

 



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الباب وقصص أخرى
 فرناندو بيسوا
فرناندو بيسوا
Fernando Pessoa
أنطونيو فرناندو نوغيرا دي سيابرا بيسوا (13 يونيو 1888–30 نوفمبر 1935) هو شاعر، وكاتب وناقد أدبي، ومترجم وفيلسوف برتغالي، ويوصف بأنه واحد من أهم الشخصيات الأدبية في القرن العشرين، وواحد من أعظم شعراء اللغة البرتغالية، كما أنه كتب وترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الباب وقصص أخرى ❝ الناشرين : ❞ مكتبة السلام الجديدة - الدار البيضاء ❝ ❱.



كتب اخرى في روايات وقصص عالمية

سوناتة لكروتزر وقصص أخرى PDF

قراءة و تحميل كتاب سوناتة لكروتزر وقصص أخرى PDF مجانا

وداعا يا غولساري PDF

قراءة و تحميل كتاب وداعا يا غولساري PDF مجانا

أجمل 54 حكاية في العالم PDF

قراءة و تحميل كتاب أجمل 54 حكاية في العالم PDF مجانا

الأسلحة السرية PDF

قراءة و تحميل كتاب الأسلحة السرية PDF مجانا

حكايات يابانية قديمة PDF

قراءة و تحميل كتاب حكايات يابانية قديمة PDF مجانا

أي حزب سيفوز PDF

قراءة و تحميل كتاب أي حزب سيفوز PDF مجانا

الجريمة والعقاب ج 1 PDF

قراءة و تحميل كتاب الجريمة والعقاب ج 1 PDF مجانا

الجريمة والعقاب ج 2 PDF

قراءة و تحميل كتاب الجريمة والعقاب ج 2 PDF مجانا

المزيد من كتب الروايات والقصص في مكتبة كتب الروايات والقصص , المزيد من روايات وقصص عالمية في مكتبة روايات وقصص عالمية , المزيد من كتب الأدب في مكتبة كتب الأدب , المزيد من روايات مصرية للجيب في مكتبة روايات مصرية للجيب , المزيد من قصص بوليسية في مكتبة قصص بوليسية , المزيد من روايات وقصص ساخرة في مكتبة روايات وقصص ساخرة , المزيد من اساطير في مكتبة اساطير , المزيد من سلسلة ومغامرات روايات آرسين لوبين في مكتبة سلسلة ومغامرات روايات آرسين لوبين , المزيد من روايات الأدب الألماني المترجمة في مكتبة روايات الأدب الألماني المترجمة
عرض كل كتب الروايات الأجنبية والعالمية ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..