❞ كتاب النصوص الكاملة لمخطوطات البحر الميت ❝  ⏤ غيزا فيرمز

❞ كتاب النصوص الكاملة لمخطوطات البحر الميت ❝ ⏤ غيزا فيرمز

كتاب النصوص الكاملة لمخطوطات البحر الميت، تضم المخطوطات ما يزيد على 850 قطعة مخطوطة، بعض هذه المخطوطات مما سمي لاحقا الكتاب المقدس وبعضها من كتب لم تكن تعرف أو كانت مفقودة.وقد كانت في جرار فخارية كانت مطلية بالنحاس، و أول من عثر عليها راعيان من بدو التعامرة المتجولين واكتشف المزيد بين عامي 1947م و1956م في 11 كهفًا في وادي قمران قرب خربة قمران شمال البحر الميت.وقد أثارت المخطوطات اهتمام الباحثين والمختصين بدراسة نص العهد القديم لأنها تعود لما بين القرن الثاني قبل الميلاد والقرن الأول منه. وقد اكتشفت في كهوف قرب البحر الميت في موقع خربة "قمران" لذلك فهي تسمى أيضًا "لفائف قمران".
غيزا فيرمز - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ النصوص الكاملة لمخطوطات البحر الميت ❝ الناشرين : ❞ دار قتيبة ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
النصوص الكاملة لمخطوطات البحر الميت

2006م - 1445هـ
كتاب النصوص الكاملة لمخطوطات البحر الميت، تضم المخطوطات ما يزيد على 850 قطعة مخطوطة، بعض هذه المخطوطات مما سمي لاحقا الكتاب المقدس وبعضها من كتب لم تكن تعرف أو كانت مفقودة.وقد كانت في جرار فخارية كانت مطلية بالنحاس، و أول من عثر عليها راعيان من بدو التعامرة المتجولين واكتشف المزيد بين عامي 1947م و1956م في 11 كهفًا في وادي قمران قرب خربة قمران شمال البحر الميت.وقد أثارت المخطوطات اهتمام الباحثين والمختصين بدراسة نص العهد القديم لأنها تعود لما بين القرن الثاني قبل الميلاد والقرن الأول منه. وقد اكتشفت في كهوف قرب البحر الميت في موقع خربة "قمران" لذلك فهي تسمى أيضًا "لفائف قمران". .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

النصوص الكاملة لمخطوطات البحر الميت من كتب تاريخ الكتاب المقدس العهد القديم قمران



سنة النشر : 2006م / 1427هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 13.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة النصوص الكاملة لمخطوطات البحر الميت

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل النصوص الكاملة لمخطوطات البحر الميت
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
غيزا فيرمز -

كتب غيزا فيرمز ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ النصوص الكاملة لمخطوطات البحر الميت ❝ الناشرين : ❞ دار قتيبة ❝ ❱. المزيد..

كتب غيزا فيرمز
الناشر:
دار قتيبة
كتب دار قتيبة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ اليهود عبر التاريخ ❝ ❞ الشاطبي ومقاصد الشريعة ❝ ❞ النصوص الكاملة لمخطوطات البحر الميت ❝ ❞ التوراة ترجمة عربية عمرها اكثر من الف عام ❝ ❞ هل محمد صلى الله عليه و سلم عبقري مصلح ام نبي مرسل؟ ❝ ❞ جغرافية الأديان ❝ ❞ التلمود اليهود المقدس ❝ ❞ العقيدة النصرانية بين القرآن الأناجيل الجزء الأول ❝ ❞ الجانب المظلم في التاريخ المسيحي ❝ ❞ القدس من الإسراء إلى وعد الآخرة سبع آيات تختزل التاريخ فلسطين ومركزية الصراع الكوني ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو نصر الفارابي ❝ ❞ د. حسن الباش ❝ ❞ سهيل زكار ❝ ❞ أحمد ايبش ❝ ❞ سليمان ناجي ❝ ❞ زينب فواز ❝ ❞ د.محمد شيخاني ❝ ❞ دافيد سوفير ❝ ❞ حمادي العبيدي ❝ ❞ الدكتور حسن الباش ❝ ❞ هند المعدللي ❝ ❞ محمد شيخاني ❝ ❞ غيزا فيرمز ❝ ❞ هيلين إليبري ❝ ❞ جيمس جوستاف سبيث ❝ ❞ حمادي العبدي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار قتيبة