❞ كتاب كرومر في مصر ❝  ⏤ محمد عودة

❞ كتاب كرومر في مصر ❝ ⏤ محمد عودة


يتناول الكتاب مدي نضج المجتمع المصري وتبلور الطبقات والاتجاهات السياسية المصرية والاستعمار الاجنبي لمصر والحياة الاجتماعية والسياسية في أيام كرومر..
محمد عودة - محمد عودة (1920 - أغسطس 2006) كاتب وصحفي مصري، من مواليد قرية جهينة، مركز فاقوس، محافظة الشرقية. اشتغل بالصحافة، يطلقون عليه لقب (غاندي الثقافة العربية)، هو المثقف المصري الوحيد تقريباً الذي دخل سجون الملك فاروق وعبد الناصر والسادات على التوالي مدافعاً عن مبادئه ومعتقداته. عاصر محمد عودة أحداثاً تاريخية هامة خلال اكثر من 60 عاما وبدأ من الشارع حيث نام ذات يوم على (الرصيف).

كتبه:
الصين الشعبية، 1955
الباشوات السبعة، عن العرابيين في المنفى
قصة ثورة (جزئين) عن ثورة يوليو
فاروق، ملك مصر الأول والأخير
الوعي المفقود، ردا على كتاب عودة الوعي لتوفيق الحكيم
قلب نهرو.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ كرومر في مصر ❝ ❞ الصين الشعبية ❝ ❞ بلا مواعظ ❝ ❞ ليبراليون وشموليون ❝ ❞ ميلاد ثورة ❝ ❞ الباشا والثورة ❝ ❞ الوعي المفقود ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار الهلال للترجمة والنشر ❝ ❱
من كتب الإعلام والصحافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب كرومر في مصر

نبذة عن الكتاب:
كرومر في مصر

2002م - 1445هـ

يتناول الكتاب مدي نضج المجتمع المصري وتبلور الطبقات والاتجاهات السياسية المصرية والاستعمار الاجنبي لمصر والحياة الاجتماعية والسياسية في أيام كرومر.. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2002م / 1423هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة كرومر في مصر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
محمد عودة - Mohamed Odeh

كتب محمد عودة محمد عودة (1920 - أغسطس 2006) كاتب وصحفي مصري، من مواليد قرية جهينة، مركز فاقوس، محافظة الشرقية. اشتغل بالصحافة، يطلقون عليه لقب (غاندي الثقافة العربية)، هو المثقف المصري الوحيد تقريباً الذي دخل سجون الملك فاروق وعبد الناصر والسادات على التوالي مدافعاً عن مبادئه ومعتقداته. عاصر محمد عودة أحداثاً تاريخية هامة خلال اكثر من 60 عاما وبدأ من الشارع حيث نام ذات يوم على (الرصيف). كتبه: الصين الشعبية، 1955 الباشوات السبعة، عن العرابيين في المنفى قصة ثورة (جزئين) عن ثورة يوليو فاروق، ملك مصر الأول والأخير الوعي المفقود، ردا على كتاب عودة الوعي لتوفيق الحكيم قلب نهرو.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ كرومر في مصر ❝ ❞ الصين الشعبية ❝ ❞ بلا مواعظ ❝ ❞ ليبراليون وشموليون ❝ ❞ ميلاد ثورة ❝ ❞ الباشا والثورة ❝ ❞ الوعي المفقود ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار الهلال للترجمة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد عودة
الناشر:
دار الهلال للترجمة والنشر
كتب دار الهلال للترجمة والنشر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ شهادات مترجمة من العربية الى الانجليزية ❝ ❞ شخصية مصر الجزء الثالث ❝ ❞ هارون الرشيد ❝ ❞ كرومر في مصر ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ جمال حمدان ❝ ❞ أحمد أمين بك ❝ ❞ هاريوت باكلي ❝ ❞ محمد عودة ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الهلال للترجمة والنشر